شبكة و منتديات مخيم العروب


عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة الرجاء التكرم بالدخول اذا كنت عضوا في المنتدى
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب بالإنضمام الى أسرة المنتدى
شكرا
مع تحيات إدارة المنتدى
شبكة و منتديات مخيم العروب

هلا وغلا بيك يا زائر نورت المنتدى

السلام عليكم الى جميع الاعضاء والزوار الكرام اذا واجهتكم مشاكل في المنتدى باستطاعتكم اضافت هذا الايميل عندكم والتواصل مباشرة مع فريق ادارة المنتدى او ارسال رسائل الى عنوان الايميل التالي  info@arub.ps
اهلا وسهلا بكم في شبكة ومنتديات مخيم العروب ... املين منكم التسجيل في المنتدى وقضاء اجمل الاوقات ... والان راديو مخيم العروب حصريا على شبكة ومنتديات مخيم العروب ... مع تحيات ادارة المنتدى ...  وأيضا حصريا التولبر الخاص بمنتديات مخيم العروب للتحميل http://arroubwebsite.ourtoolbar.com/

    الكشف عن 3 مخططات استيطانية ومدرسة دينية بالشيخ جراح

    شاطر
    avatar
    KING-LOVE
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 168
    ذكر
    نقاطك : 3553
    سمعتك بالمنتدى : 50
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009
    العمر : 23
    الموقع : مخيم العروب
    26042010

    m4 الكشف عن 3 مخططات استيطانية ومدرسة دينية بالشيخ جراح

    مُساهمة من طرف KING-LOVE


    كشفت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاثنين النقاب عن وجود ثلاثة مخططات اسرائيلية جديدة تم المصادقة عليها من قبل بلدية الاحتلال لبناء 321 وحدة استيطانية اضافة الى مدرسة دينية بحي الشيخ جراح شمال القدس.

    وقال الدكتور حسن خاطر" ان الوثائق الموجودة بين ايدينا تؤكد وجود المخططات المشار اليها والتي سيتم بناؤها على مساحة 18 دونما من اراضي الحي"، مؤكدا ان اثنين من المشاريع الثلاثة يقف وراءها المليونير اليهودي موسكوفيتش واولاده.

    واوضح خاطر ان سلطات الاحتلال مدعومة من الجماعات المتطرفة تسعى الى تهجير وطرد المواطنين المقدسيين واتمام الاستيلاء على المساكن والعقارات المتبقية تمهيدا لهدمها واقامة المخططات الاسرائيلية على انقاضها.

    وبين الدكتور خاطر ان سلطات الاحتلال وحسب المخططات المذكورة تعتزم تغيير اسم الحي ليصبح "حي شمعون الصديق" موضحا ان هذه الممارسات تكشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال والذي يعمل على تهويد كل شيء في المدينة ،الجغرافيا والتاريخ والهوية والمقدسات.

    وقال الدكتور حسن خاطر امين عام الهيئة ان هذا المشروع في حال تنفيذه سيكون بمثابة طعنة خطيرة في خاصرة القدس الشمالية ، وسيستخدم كحزام استيطاني لعزل المدينة عن امتدادها العربي في هذا الاتجاه ، كما انه سيحكم الحصار حول البلدة القديمة الجهة الشمالية ،وهو ما يعتبره الاحتلال من الاهداف الكبرى في تهويد القدس ، اضافة الى ان اقامة مثل هذا الحي الاستيطاني الكبير في هذا المكان من القدس سيفتح الباب واسعا لاستكمال الزحف الاستيطاني باتجاه التواصل مع مجمع معالي ادوميم الاستيطاني اقصى شرق المدينة.

    وحذر الدكتور خاطر من ان نجاح سلطات الاحتلال في تنفيذ هذا المخطط سيؤدي الى توجيه ضربة اخرى كبيرة للوجود العربي في المدينة ، جراء ما سيؤدي اليه هذا المشروع من تفتيت للوحدة الجغرافية وعزل للضواحي والاحياء العربية بعضها عن بعض، الامر الذي سينجم عنه مضاعفة معاناة المقدسيين واشعارهم بالغربة في وطنهم وفوق ارضهم.

    وشدد الدكتور حسن خاطر على ان ما يجري في حي الشيخ جراح ليس خاصا بالمقدسيين فحسب بل هو معركة الشعب الفلسطيني والامة العربية باكملها ، لان ضياع الشيخ جراح هو ضياع البلدة القديمة وهو ضياع الاقصى وضياع القيامة.

    وقال : ان المنطق الذي يجعل اليهودي الامريكي موسكوفيتش يدفع ما يقرب من عشرة ملايين دولار لتهويد هذا الحي في القدس هو نفس المنطق الذي يجعل من كل العرب والمسلمين في العالم شركاء في معركة الدفاع عنه، والا فان المواجهة ستبقى مختلة لصالح الاستيطان والمستوطنيين.

    وطالب الامين العام للهيئة القيادة الفلسطينية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي سرعة التحرك لقطع الطريق على تنفيذ هذه المخططات في الوقت المناسب ، محذرا من ان هناك شخصيات سياسية كبيرة هي التي تتبنى متابعة هذه المخططات امثال عضو الكنيست ووزير السياحة السابق "بيني ايلون " الذي ينتمي للمفدال اضافة الى شخصيات سياسية اخرى ومؤسسات تمويل ورجال اعمال.
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 2:34 am